الاثنين، 1 فبراير 2016

تكاليف المعيشة للطُلاب في أوكراينا

تتميز دولة أوكرانيا بشيء رائع يميزها عن دول أوروبا وهو إنخفاض قيمة المعيشة بالنسبة للطلاب هُناك مقارنة بباقي دول الإتحاد الأوروبي. حيث الكثير من الطلاب قبل سفرهم إلى أي بلد أوروبي للدراسة به، بالتأكيد تكون من أولويات تفكيره هي تكاليف المعيشة هُناك في البلد الذي يذهب إليه، فتلك ميزة مُتوفرة في أوكرانيا بالإضافة لجودة تعليم جيدة، وفي ذلك الموضوع سنتناول بالتفصيل تكاليف السكن والطعام والنقل والمواصلات وتكاليف جانبية ليكون الطالب على إطلاع تام بكل ذلك.
معيشة الطلاب في اوكراينا
تكاليف المعيشة للطلاب في اوكرانيا

فالطالب ليقوم بتأجير سكن يحتاج قُرابة 300- 400 دولار شهرياً وذلك بالتأكيد سيكون مسكن مُشترك " مع طُلاب آخرون "، وإن رغِب بمنزل بمفرده فستكون التكاليف في حدود 600 - 700 دولار شهرياً.
وهناك نوعٌ آخر من السكن ألا وهو السكن الجامعي، خاصة أن أسعار غُرفة النوم فيه تكون أقل بكثير حيث يحتاج الطالب من 50 – 150 دولار شهرياً وذلك مقارنة بالغُرف التي تحدثنا عنها فرق كبير، وتسعى أيضاً دولة أوكرانيا إلى تخفيض هذا السعر مُستقبلاً ليكون أقل من 30 دولار.

وهنا ينقسم الطعام إلى نوعين؛ الأول هو الطعام الذي تشتريه لتقوم بتجهيزه بنفسك وهو بالتأكيد الأقل ثمناً، حيث ستجد أنك تحتاج حوالي 200 – 300 دولار شهرياً لأجل الطعام فقط، بمختلف انواعه سواء كان بقوليات ونشويات وخضروات وفاكهة. أي أنه سعر متوسط لمأكولاتك تلك خلال شهر واحد.
والنوع الثاني: هو الوجبات السريعة سواء إن كانت تلك المُتواجدة في الكافيتريا الخاصة بالجامعة أو من المطاعم العامة المُنتشرة في أوكرانيا. بحيث تجد أن تكلفة الإفطار في حدود 3 – 10 دولار وذلك على حسب كل مطعم فيمكنك تحديد أي سعر تستطيع ومِن ثم تحديد نوعية المطاعم المُناسبة إليك، وتتراوح وجبة العشاء  نحو 8 – 25 دولار باختلاف المطاعم هُناك بالتأكيد وتكلفة العشاء تقريباً مثل الفطار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق