الثلاثاء، 2 فبراير، 2016

دراسة الطب في أوكراينا

دراسة الطب في أوكرانيا هي من أكثر التخصصات المشهورة بها دولة أوكرانيا بجميع مجالاتها سواء الصيدلة أو الأسنان اللذان سوف نتطرق للحديث عنهم لاحقاً. اما موضوعنا اليوم فهو عن دراسة الطب في أوكرانيا، سنتناول طريقة تدريسه هناك واللغة التي يتم التدريس بها، وسنتحدث عن بعض الجامعات التي تقوم بتدريس الطب هناك وايضاً تخصصات الطب في أوكرانيا، وهو موضوعٌ شاملٌ لمن يرغب في دراسة الطب هناك بشكل عام.
تعليم الطب في أوكرانيا
دراسة الطب في اوكراينا

التعريف بالطب في أوكرانيا وتكاليفه:
دولة أوكرانيا وليدة الإتحاد السوفييتي بعد إنهياره، ووارثة علومه من بعده حيث تشتهر بدراسة العلوم الطبية مثل الطب - محور حديثنا اليوم - فالدراسة هُناك تتم باللغة الإنجليزية أو الروسية - حسب الجامعة وربما حسب رغبة الطالب - ودراسة بكالوريوس الطب هُناك ست سنوات، وتكلُفة دراسة الطب هُناك حوالي 3400 دولار لو كانت الدراسة بالروسية، و 3800 دولار لو كانت الدراسة بالإنجليزية وذلك للعام الدراسي الواحد.

تخصُصات الطب في أوكرانيا:
وهناك تخصُصات مُتشعبة لدراسة الطب في أوكرانيا مثل طب الأطفال، وطب القلب، والجراحة بشكل عام وجراحة التجميل، والطب الباطني، وطب الأطفال، طب جراحة العيون، طب النساء والولادة، وأنف وأذن وحنجرة، ومخ وأعصاب، وأخيراً الطب النفسي هذا بشكل عام.

كتخصصات موجودة في دولة أوكرانيا فقد تجد بعض التخصصات الأخرى التي تختص بها بعض الجامعات ولكنك ستندرج تحت ما ذكرناه من تخصصات بحيث أنه يكون تخصص فرعي منهم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق